WeLcOme 2 Lyalina WoRlD (ليالينا)
عـزيـزي الـزائـر / عـزيـزتـي الـزائـرة يـرجـي التـكـرم بـتـسجبـل الـدخـول اذا كـنـت عـضـو مـعـنا
او التـسجيـل ان لم تــكـن عـضـو وتـرغـب في الانـضـمـام الـي أسـرة الـمنـتدي
سنتشرف بتسجيلك مـعنا ..... ادارة المنتدي

WeLcOme 2 Lyalina WoRlD (ليـالـينا)
الـتمــيـز هــو شـعـارنا

( نحن لا ندعم اى برامج هاكر او اختراق او اى استخدام غير مشروع للبرامح )


(¯`·._.·(الاخوه الكرام/المنتدى منتداكم انشئ لخدمتكم فساهموا معنا للنهوض به)·._.·`¯)
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتقائمة الاعضاءالتسجيلدخول
يقدم الموقع اخر البرامج الموجودة على المواقع لتكون بين يديك كما يمكنك الموقع من طلب آى برنامج او كراك او سيريال او كيجن لاى برنامج قديم او جديد حتى وان كنت زائر لنا ولست عضو & بتسجيلك سوف تحصل على كل جديد فى عالم البرامج لتكون بين يديك دون عناء البحث عنها فى محركات البحث وان كنت من زوارنا اكتب لنا فى قسم الطلبات نحن لا ندعى الكمال ولاكن ندعى التميز & زوارنا الكرام يتم التسجيل مرة واحدة فلا تهدر هذه الفرصه فى اختبار الموقع
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
مؤسس المنتدى - 2340
 
حلاوة روح - 796
 
زهرة المنتدى - 591
 
احلي بنوته - 530
 
UNI - 344
 
toty - 343
 
AsOoL MoOoT - 317
 
ميرنا - 300
 
magic - 274
 
روجينا - 256
 
المواضيع الأخيرة
» أحدث أنواع السيارات بأقل الأسعار & تورست كار &
الجمعة 07 سبتمبر 2012, 9:03 am من طرف touristcar

» مشاكل المازربورد وحلولها
السبت 14 يوليو 2012, 1:54 pm من طرف سهيل الفندي

» جميع حلقات المسلسل الاجنبي Charmed SE03 Full الموسم الثالث مترجم
الثلاثاء 20 مارس 2012, 4:02 pm من طرف nanamoon

» مكتبه تورنتات اهداء منى الى ليالينا
الإثنين 16 يناير 2012, 9:56 pm من طرف عكوز

» أحدث أنواع السيارات والليموزين والخدمات السياحية
الأربعاء 07 ديسمبر 2011, 6:03 am من طرف touristcar

» أحدث أنواع السيارات والليموزين والخدمات السياحية
الأربعاء 07 ديسمبر 2011, 5:19 am من طرف touristcar

» شاهد قنوات art و قتوات show time والجزيره الرياضيه مجانا
السبت 19 نوفمبر 2011, 9:10 am من طرف ابو اوشه

» كيف احصل على تمارين تفصل الكتف عن الذراع
الجمعة 11 نوفمبر 2011, 7:41 am من طرف RealPlayer75

» ايجار سيارات زفاف وسياحة وليموزين
السبت 29 أكتوبر 2011, 2:12 am من طرف touristcar

برامج تهمك
 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 
اختر لغة المنتدى من هنا
أختر لغة المنتدى من هنا
.
عدد زوار الموقع
سجل الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
لدعــم الفنــي والإقتــراحات
للدعــم الفنــي والإقتــراحات
جميع الحقوق محفوظة لدى منتديات ليالينا powered by elmelok
جميع المشاركات والمواضيع في موقع ليالينا تعبربالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر لمشرفيها mr.mohamed elmasry
 

شاطر | 
 

 مشيرة خطاب: الاسر المصرية تتعرض لاخطار تتهددها من أبرزها الفقر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
magik_port
عــــضو ســــــوبر


عدد الرسائل : 240
العمر : 25
المهنة :
الهواية :
الفريق المفضل :
الدولة :
المزاج :
الجنس :
نقاط : 348
تاريخ التسجيل : 21/11/2009

مُساهمةموضوع: مشيرة خطاب: الاسر المصرية تتعرض لاخطار تتهددها من أبرزها الفقر   الأربعاء 09 ديسمبر 2009, 8:35 am



مشيرة خطاب وزيرة الدولة للاسرة والسكان



- قالت مشيرة خطاب وزيرة الدولة للاسرة والسكان أنه من اهم التغيرات التى طرأت على تكوين الأسرة ان الأدوار النمطية داخلها والتى ترتكز على ان الزوج هو المسئول الاساسى عن إعالة الاسرة والزوجة هى المسئولة عن رعاية الاطفال والاعمال المنزلية طرأ عليها تغيرات جذرية بسبب عوامل كثيرة يأتى على رأسها ان اقتصاديات الاسرة فى جميع الطبقات الاجتماعية أصبحت تعتمد بشكل اساسى على عمل الزوجة وان حوالى 30 % منها تعولها النساء.
واكدت إن الاسر المصرية تتعرض لاخطار تتهدها من ابرزها قضية الفقر بابعادها الاقتصادية والاجتماعية والحقوقية والتى تمثل احد اهم الاخطار التى تحول دون وفاء الاسرة المصرية بالتزاماتها تجاه ابنائها والمجتمع الذى تعيش فيه وهو ما يدفع الى تفاقم مشكلات ذات آثار مجتمعية سلبية مثل عمالة الاطفال واطفال الشوارع.
وأضافت ا لكثير من الاسر المصرية هو الاساس فى تفاقم المشكلة السكانية .. موضحة أن الاسرة الفقيرة ذات المستوى الثقافى والتعليمى المتواضع ترغب فى عدد اكبر من الاطفال كمصدر للدخل والعزوة ويكون ذلك على حسب رفاهية الاسرة الصحية والتعليمية والاقتصادية.
ولفتت الى ان تراجع القيم الثقافية الوسطية والمعتدلة المميزة تاريخيا للثقافة المصرية لصالح التشدد والانغلاق الفكرى والدينى الوافدة علينا من اشد الاخطار التى تتعرض لها الاسرة المصرية حاليا مما يؤثر بالسلب على منظومة العلاقات الاسرية واختياراتها الاجتماعية الحياتية ويعوق التنمية والتغيير الاجتماعى.
وأكدت خطاب أن الوزارة تنطلق فى تناولها لقضايا الأسرة المصرية من مبدأ دستوري هام هو الاهتمام بتنمية الأسرة المصرية والحفاظ على طابعها الأصيل وقيمها وتقاليدها ، موضحة أن الأسرة هى المؤسسة الاجتماعية الأهم فى رعاية وتنشئة الأطفال منذ لحظة الميلاد وحتى نهاية مرحلة الطفولة "18 سنة ".
جاء ذلك خلال لقاء الخبراء الذى عقدته الوزيرة حول " تمكين الأسر المصرية .. مفاهيم أساسية وبرامج تطبيقية " لإعلان رؤية الوزارة لتمكين الأسرة المصرية.
وقالت إن الوزارة تطرح مفهوما جديدا هو تمكين الأسرة المصرية بكاملها على كافة الأصعدة اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا .
وأضافت إن الجديد فى المفهوم أنه يتجاوز المقاربات الجزئية التى كانت تتعامل مع قضية الأسرة بشكل جزئى وتقدم خدماتها لكل عضو فى الأسرة على حدى بمعزل عن رؤية متكاملة لكيفية النهوض بالأسرة المصرية ، موضحة أنه من غير المعقول النهوض بأوضاع المرأة أو الطفل أو الرجل كل بمفرده بدون هذه الرؤية المتكاملة.
وأكدت أن تمكين الأسرة من منظور الوزارة يعنى رفع عبء الفقر عن كاهلها من خلال سياسات اجتماعية واقتصادية مستدامة قائمة على منظومة الحقوق وليس منظومة "العمل الخيرى" الذى يؤدى إلى تفاقم مشاكل الأسر ويجعلها أكثر اعتمادية ويبقى الأمر الواقع على ما هو عليه .
وأوضحت أن رؤية الوزارة تهدف إلى تيسير وصول الخدمات الأساسية كالصحة والتعليم والمرافق بحسب معايير الجودة المتعارف عليها إلى الأسر الفقيرة وهو الأمر الذى يضمن توفر المساواة بين المواطنين بغض النظر عن المكانة والثروة وهو ما يعرف بالمواطنة الاجتماعية.
ولفتت إلى أن رؤية الوزارة الجديدة تتضمن حماية الأطفال المعرضين للخطر على رأسهم أطفال الشوارع والأطفال العاملين والأطفال المعوقين والإتجار بالأطفال وختان الإناث والأطفال المحرومين من التعليم فى إطار حقوقى اجتماعى وذلك من خلال إنفاذ قانون الطفل بشكل صارم وتفعيل السياسات الاجتماعية والبرامج التى من شأنها انقاذهم من أخطار محققة وعلى رأسها آلية لجان حماية الطفل المشكلة بموجب قانون الطفل على مستوى جميع المحافظات والمراكز.
وأشارت إلى أن رؤية الوزارة تستهدف تكوين مناخ قيمى وبث اتجاهات ثقافية اجتماعية ايجابية تدعم الأسرة المصرية فى نقد وتجاوز الموروثات والعادات السلبية وتبنى ثقافة جديدة تكون داعمة لتحقيق التغيير الاجتماعى والتقدم.
وأضافت أن رؤية الوزارة تستهدف أيضا اعتماد مدخل تمكين الاسرة وحقها فى حياة معيشية كريمة ومستقبل أفضل لكل أفرادها كمدخل اساسى لمعالجة قضية الزيادة السكانية من خلال توفير المعلومات الموثقة حول قضية الصحة الإنجابية وتنظيم الاسرة لجميع افراد الاسرة وليس للمرأة فقط حتى تتمكن الاسرة من اتخاذ قرارات سليمة بشأن عدد أفرادها ومستقبلها.
وأكدت الوزيرة أنه سيتم تنفيذ هذه الرؤية من خلال مجموعة من الآليات فى مقدمتها وضع مقترح السياسات الاجتماعية التى من شأنها تمكين الاسرة المصرية بالتعاون مع الوزارات والهيئات المدنية المعنية وتعظيم الشراكة مع القطاع المدنى والجمعيات الأهلية من جهة وتفعيل المسئولية الاجتماعية للقطاع الخاص من جهة اخرى باعتبارهما آليتين تعمل من خلالهما الوزارة من اجل تحقيق أهداف التنمية البشرية على أساس حقوقي تنموي .
وأكدت خطاب أن الوزارة تبنى رؤيتها وإستراتيجيتها وخططها العملية على الخبرات المتراكمة للمجالس القومية التى تتبعها "المجلس القومي للطفولة والأمومة والمجلس القومى للسكان والمجلس القومي لمكافحة الإدمان وصندوق الإدمان " فى مجال المشاركة والتحالفات الإستراتيجية مع المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والقطاع الخاص والهيئات الدولية.
واشارت الى انه حتى وقتنا هذا لم تستطع اى مؤسسة اجتماعية على مستوى العالم ان تنافس دور الاسرة فى احتضان وتنشئة الطفل خاصة فى السنوات الاولى من عمره فهناك تغيرات كثيرة وعميقة طرأت على تكوين الاسرة المصرية من أهمها أن الاسرة الممتدة التقليدية من حيث الشكل والتأثير الاقتصادى والاجتماعى أخذت فى الانحصار لحساب الاسرة الصغيرة ( الاسرة النووية )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مشيرة خطاب: الاسر المصرية تتعرض لاخطار تتهددها من أبرزها الفقر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
WeLcOme 2 Lyalina WoRlD (ليالينا) :: الـ‘‘ــمـ‘‘ــنـ‘‘ــتـ‘‘ــدى الـ‘‘ــعـ‘‘ــام-
انتقل الى: